انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 14:50


المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر يناير 2017


الداخلة 24:


    عقد المجلس الإقليمي لوادي الذهب ، صباح اليوم الإثنين ، دورته العادية لشهر يناير  بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك بحضور والي الجهة والكاتب العام ،  بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية ، وأعضاء المجلس.

  وتدارس المجلس نقطتين  أساسيتين تمثلتا في إتفاقتي  الشراكة المتعلقة بتحسين ظروف الباعة المتجولين، و المرتبطة بإنشاء مركز لإيواء الأطفال المتخلى عنهم والموجودين في وضعية صعبة ، هذا في الوقت الذي  تم تأجيل النظر في موضوع برمجة الفائض الحقيقي لهذه السنة  .

  وصادق المجلس بالإجماع على إتفاقية الشراكة المرتبطة بإنشاء مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم ،كما  حظيت الإتفاقية المتعلقة بتحسين ظروف الباعة المتجولين بنقاش كبير ، تقرر من خلاله تأجيل النظر فيها إلى الدورة الإستثنائية المقبلة.

    وسيكلف إحداث مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم غلافا مالية، يقدر بمليار ومائتين سنتيم ساهم المجلس فيها  بمليون درهم  ، وذلك على مساحة تتجاوز 800 متر مربع  ، كما من المنتظر أن يضم المركز حسب تصريح لمجاهد خطاري مندوب التعاون الوطني، وحدة للإيواء وعيادات خاصة للأطفال بالإضافة إلى وحدة لحماية الطفولة وجناح خاص بالأطفال  في وضعية إعاقة.

    ولم يفت حمادي محمدات، عضو المجلس الإقليمي خلال تصريح له على  مايكروفون الداخلة24،  أن يثمن مساهمة مؤسسة فوسبوكراع في تمويل مشروع مركز إيواء الأطفال ، معتبرا ذلك مبادرة حسنة تحسب للمؤسسة . مؤكدا بأن ظاهرة الأطفال المتخلى عنهم، وإن  لم تتفشى بالشكل الكبير بمدينة الداخلة فإنه من الواجب القيام بالإجراءات الإحترازية ،كما أضاف قائلا "مادامت هذه الفئة غير موجودة بالمدينة فإننا سنعمل على إستغلال المركز في  أمور ثانية من قبيل إستقبال الضيوف ."

   يشار إلى أن المصادقة على إنشاء  مركز لإيواء الأطفال المتخلى عنهم  ، يأتي بعد  الطلب  الذي تقدمت به العصبة المغربية لحماية الطفولة  للجهات المسؤولة، والقاضي بضرورة إحداث مثل هذه المراكز بمدينة الداخلة .

 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss