انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 17 أكتوبر 2017 الساعة 18:37


وفد عن مجلس جهة الـداخـلة يشـارك بمؤتمر التعاون والشراكة الاقتصادية تركيا -إفريقيا


 

الــداخلة24:   - مراسلـة

شارك وفد عن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مكون من  أمى التهالي النائبة الثالثة للرئيس ولارباس شاذلي النائب الخامس للرئيس وفاطمة بكار عضوة المجلس، في افتتاح فعاليات مؤتمر التعاون والشراكة الاقتصادية تركيا -إفريقيا، المنعقد في العاصمة التركية أنقرة بتاريخ 16-17 أكتوبر 2017، والمنظم من طرف كونفدرالية نساء ورجال الأعمال الصناعيين الأتراك برئاسة  نزاكت أمينة أتاصوي الرئيسة العامة للكونفدرالية، تم عرض المؤهلات الاقتصادية لكل بلد إفريقي من ومميزاته الفلاحية والصناعية واللوجيستيكية والسياحية.

               

وقد تم تقديم عرض شامل من طرف السفارة المغربية أظهرت من خلاله مؤهلات البلاد كالطاقات المتجددة واللوجيستيك والثروات الطبيعية، كما تطرق العرض إلى الموروث الثقافي في المغرب كافة. وفي هذا الإطار حظيت جهة الداخلة وادي الذهب بجزء مهم في هذا العرض حيث تم التعريف بالجهة ومؤهلاتها السياحية و الاقتصادية والإشادة بموقعها الاستراتيجي والمميز باعتبارها بوابة المملكة على إفريقيا جنوب الصحراء، كما تم شرح بعض المشاريع التي تدخل ضمن المخطط التنموي لجهة الداخلة وادي الذهب وكذا المشاريع الواعدة في مجالات الطاقات المتجددة الريحية والشمسية.

بالإضافة إلى ذلك تم عرض فيلمين وثائقيين عن المملكة وأيضا عن جهة الداخلة وادي الذهب . بالإضافة إلى المشاركة برواق خاص بجهة الداخلة وادي الذهب للتعريف بمؤهلات الجهة، والذي من خلاله عقد الوفد الممثل للجهة عدة لقاءات مهمة مع عدة هيئات ومنظمات مهتمة بالاستثمار بما في ذلك مستثمرين أتراك ومستثمرين من عدة دول صديقة وشقيقة جنوب إفريقيا وساحل العاج والأردن وليبيا وغيرها من الدول، وقد تمخضت عن هذا اللقاءات عدة ربط علاقات شراكة مهمة لجذب المستثمرين إلى الجهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هم المسؤلين عنى الصحراء المغربية وليس دوك الخونة

مواطن مغربي

هادو هوما لي مكلفين بالصحراء من طرف الساكنة التى صوتة عليهم وليس دوك الخونة ديال البوليزاريو من صحراء الجزائر ويريدون ان يتحكمون فى الصحراء المغربية

في 17 أكتوبر 2017 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss